الخميس، يونيو 04، 2015

"الخيام كفركلا ميس الجبل وبتطب بكونين"

"الخيام كفركلا ميس الجبل وبتطب بكونين"

هكذا أوهمني الأخ الحاج عادل شحادة ليستدرجني إلى كونين من محبته وشوقه وأنا يتعبني السفر الطويل بالسيارة , صدَّقته وخرجنا من الخيام بعد المشاركة في أسبوع المرحومة الأخت الحاجة فاطمة العبدالله وزيارة معتقل الخيام .
فوجئ رفيق السفر الأخ الحاج محمد ضيا بقصدي كونين فهو يعرف أن الحاج عادل في حاروف وظن أننا سنمر عليه في طريق العودة إلى بيروت , قلت لا فهو قد بنى في قريته والمشوار بسيط : الخيام كفركلا ميس الجبل وبتطب بكونين.
قال يا مولانا كيف من ميس عكونين وكونين بالأوسط ونحن في الشرقي , قلت لعله توجد طريق , قال ليس الأمر هكذا فبين كفر كلا وميس ضيع عدة , قلت لنسأل ووقعنا في الفخ اللطيف :
من الخيام وعلى مسار الحدود الفلسطينية عبرنا كفركلا,العديسة,مركبا,حولا,ميس الجبل,بليدا,عيترون,بنت جبيل,عيناتا ,حتى وصلنا إلى بركة كونين وهي من البرك النادرة في قرى جبل عامل.
استقبلنا الحاج ضاحكا قائلا : "لوما عملت هيك كنت جيت؟ قلت لا والله". وقضينا ساعات من العمر ورجعنا.
حكيت القصة للأخ سماحة القاضي الشرعي الشيخ حسين درويش فضحك وقال انطبق عليكما بيت الشعر القائل:
فَزَّ من مَيْسٍ سريعاً أرِّخوا
طَبَّ في الجنَّة فرحات حسين
وهو بحساب الجمل تأريخ وفاة الوجيه حسين فرحات بالشعر على عادة ما كان يكتب على شاهد القبر وقد مات في ميس الجبل ودفن في بليدا.

ع.خ, 31 , 5 ,2015 


بركة كونين وسرب بط في زاويتها
جيش لبنان الجنوبي وبوابة معتقل الخيام



من أدوات التعذيب في معتقل الخيام

في العديسة مع الجنرال مالديني من الكتيبة الأسبانية العاملة في اليونيفيل

أسبوع المرحومة الإعلامية فاطمة العبدالله في حسينية الخيام مع كبير مشايخ البياضة سماحة الشيخ أبو سهيل غالب قيس والمفتي الجعفري لمرجعيون سماحة الشيخ عبد الحسين العبدالله

ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور