الأحد، ديسمبر 30، 2012

تجمع العلماء المسلمين يشارك في مؤتمر: " نحو نيجيريا واحدة".



  تلبية لدعوة كريمة من فضيلة الداعية الشيخ داود عمران ملاسا أبو سيف الله الرئيس العام لجماعة تعاون المسلمين في نيجيريا وصلت صباح الأربعاء برفقة سماحة الشيخ مصطفى ملص إلى مدينة لاغوس وانتقلنا منها إلى مدينة أيوو للمشاركة في المؤتمر السنوي الرابع عشر للجماعة وعنوانه : نحو نيجيريا واحدة بين 28 و30 -12-2012 .
 فكان لنا برنامج خاص اشتمل على عدة محاضرات في كوادر الحركة ضمن المخيم التدريبي, ففي يوم الخميس 25 – 12 - 2012 ألقى سماحة الشيخ مصطفى ملص محاضرة عن وحدة المسلمين ومخاطر التكفير بينهم وكان لي محاضرة عن تحديات الشباب المسلم المعاصرة ومواجهتها .



و في 29 – 12 – 2012 اقيمت صلاة الجمعة بالمشاركين  بإمامة الشيخ مصطفى ملص حيث تحدث في الخطبة الأولى عن مسؤوليتنا تجاه الإسلام التي تجعلنا نعيش في جهاد مستمر يطال كل نواحي الحياة ,وفي الخطبة الثانية دعا مسلمي نيجيريا إلى الحفاظ على وحدتهم لأنها السبيل الوحيد لحفظ وجودهم.



ويوم السبت 29 – 12 – 2012  كان للشيخ مصطفى ملص محاضرة بعنوان مسؤوليتنا تجاه الصراع الدولي وكيفية التعاطي معه. أما محاضرتي فكانت تحت عنوان القضية الفلسطينية والموقف الشرعي منها.


بعد المغرب كان القرار  بلقاء مع نساء الجماعة, وبعد العشاء كان لقاء عام بقادة جماعة تعاون المسلمين في حوار مفتوح .
وكان حفل اختتام المؤتمر يوم الأحد 30-12-2012 وقد شاركنا فيه بكلمتين إضافة إلى كلمة للشيخ أحمد الابراهيمي من الجزائر وباقي المتحدثين النيجيريين.







  
وقبيل انتقالنا إلى لاغوس للمغادرة إلى لبنان زارنا في مقر إقامتنا المهندس عبد الرؤف أريبيسولا حاكم ولاية اوشن ورئيس رابطة العلماء المسلمين فيها حيث جرى استعراض أوجه الشبه بين التنوع في التركيبة الديمغرافية في البلدين داعيا إلى مزيد من التعاون.












ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور