الأربعاء، مارس 26، 2014

إلى حفيدتي زينب

إلى حفيدتي زينب التي أعادتني صورتها وحزن عينيها ولون كنزتها الليلكي خلف زهر القراصيا شجنا إلى قصيدة سعيد عقل
شال :
مُرخَىً على الشَعْرِ شالٌ لرندلي هلا هلا به بها بالجمال
مَنْ يا حُباب الكؤوس من جَمَّلك من فَصَّلك حلواً كحلم العروس
لِمْ ثِنيَةٌ تشتكي ثم تغيب هِمْ يا حبيب بلونيَ الليلكي
هِمْ لا تُقَرِّبْ يداً هِمْ بالنَظَر أبْقِ الأثر ما لم يزل موصدا
يا طيبَ شالٍ تُلَم عنه النجوم و بي هموم لأن يُرى أو يُشم
قِيضَ لي موعدٌ في ظِل شال ترى الخيال سُكنى و مُستَنْجدُ
ما لي سألتُ الزَهَرْ عن منزلي فقيل لي هناك خلف القمر
صورة: ‏إلى حفيدتي زينب التي أعادتني صورتها وحزن عينيها ولون كنزتها الليلكي خلف زهر القراصيا شجنا إلى قصيدة سعيد عقل 
شال : 
مُرخَىً على الشَعْرِ شالٌ لرندلي  هلا هلا به بها بالجمال
مَنْ يا حُباب الكؤوس من جَمَّلك  من فَصَّلك حلواً كحلم العروس
لِمْ ثِنيَةٌ تشتكي ثم تغيب          هِمْ يا حبيب بلونيَ الليلكي
هِمْ لا تُقَرِّبْ يداً هِمْ بالنَظَر          أبْقِ الأثر ما لم يزل موصدا
يا طيبَ شالٍ تُلَم عنه النجوم  و بي هموم لأن يُرى أو يُشم
قِيضَ لي موعدٌ في ظِل شال  ترى الخيال سُكنى و مُستَنْجدُ
ما لي سألتُ الزَهَرْ عن منزلي  فقيل لي هناك خلف القمر‏


ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور