الأربعاء، مارس 30، 2016

نوروز مبارك 1395 هجري شمسي.

نوروز مبارك 1395 هجري شمسي.
أطيب الأمنيات بالسنة الجديدة لكل الأصدقاء في العالم الإسلامي خصوصا الهند وباكستان وبنغلادش وأفغانستان وإيران وتركيا وأذربيجان, والأصدقاء الكُرد في العراق وسوريا ولبنان.
وإلى من لا يعلم فإن التقويم الهجري الشمسي الذي تكون بداية السنة له مثل اليوم كان معتمدا في جميع بلاد الإسلام غير أن العصبية والتغريب أبعداه (لاحظ غلاف الكتاب في الصورة الصادر قبل مئة وأربع سنوات في مصر فقد وضع تاريخ نشره بالسنة الهجرية القمرية ورمزها ه.ق 1331 والشمسية ورمزها ه.ش 1291 ولم يضع ما يقابلها بالتقويم الغربي الذي استخرجته له فكان سنة 1912 ميلادية).
شهور السنة الهجرية الشمسية هي ما تعرفه الناس عندنا بالأبراج والبرج الفلكي هو ما تقطعه الشمس على دائرة البروج في شهر وبعض الشعوب الإسلامية كالأفغان يحتفظون بأسمائها العربية بدون أل التعريف ولا علاقة لهذا الأمر بالتنجيم السائد وإنما اعتمدته الدولة الإسلامية لضبط الخراج والمالية , وهي بالترتيب : الحمل , الثور , الجوزاء , السرطان , الأسد , العذراء , الميزان , العقرب , القوس , الجدي , الدلو , الحوت.
والبداية تكون في ساعة معينة تدعى ساعة التحويل وكانت اليوم 6 و42 دقيقة صباحا بتوقيت بيروت والدعاء عندها ب ( يا مُقَلِّبَ القلوب والأبصار يا مُدَبِّر الليل والنهار يا مُحَوِّل الحال والأحوال غَيِّر حالنا الى أحسن الحال) ,آمين .
ع.خ ,الأحد، 20 آذار، 2016 میلادی
شمسی : یکشنبه - ۱ فروردین ۱۳۹۵
قمری : الأحد - ١٠ جمادي الثانيه ١٤٣٧
البرج الفلكي : بداية برج الحمل

ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور