السبت، يوليو 21، 2012

تشييع الراحل المفكر الاسلامي الدكتور سمير سليمان في لبنان

شيع بعد ظهراليوم إلى مثواه الأخير في روضة الشهيدين المفكر الإسلامي المرحوم الدكتور سمير سليمان بحضور عائلته ومشاركة أصدقائه وطلابه والعديد من القيادات الدينية والسياسية وزملائه في الجامعات . وإذ فاجأ الخبر الجميع فإنني أعتذر عن عدم تمكني من الكتابة بما يوفيه حقه وقد كانت لنا علاقة خاصة امتدت منذ الثمانينات إلى يومنا هذا وكنا اتفقنا على العمل معا على دراسة لمستشرق أميركي عن التشيع وإيران بعد مؤتمر الشيخ البهائي في أيار الماضي. رحم الله فقيدنا العزيز وألهم محبيه الصبر وحسن العزاء.
                                                                      الصور من وكالة أنباء التقريب




                                              
من ألبوم الصور الخاص
اللقاء الثقافي حول شخصية الشهيد مطهري وفكره في مركز الإمام الخميني- 1998


ندوة المستشارية الثقافية في ذكرى انتصار الثورة 1991

حفل استقبال بمناسبة يوم المستضعفين والذكرى 13 لتأسيس تجمع العلماء المسلمين - 1999
 سيرة حياة الفقيد كما اوردها موقع وكالة انباء التقريب:
ولد المفكّر الإسلامي الكبير الدكتور سمير سليمان في جنوب لبنان في ۱۳ تشرين الثاني 1944. درس سليمان في بيروت، وتابع دراساته العليا في باريس، نال شهادة الدكتوراة في مادة علم الاجتماع الثقافي من جامعة السوربون.

أشرف د.سليمان على اعداد الكثير من أطروحات الماجستير والدكتوراة التي تمحورت حول موضوع الحضارات، كما انضم إلى هيئة التعليم في عدد من كليات الجامعة اللبنانية عام ۱۹۷۵ وفي كلية بيروت الجامعية (BUC) والجامعة الإسلامية.

يلفت الى ان آخر وأهم انجازات د. سليمان إصدار مجلة Le Débat التي تركز على التقريب بين الأديان والمذاهب والثقافات. كما له العديد من الكتب والمقالات التي تناقش العديد من المسائل الحضارية والاجتماعية والسياسية وغيرها.








هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

أدامكم الله و حماكم يا سماحة الشيخ علي خازم و لكم جزيل الشكر على المدونة.

قاسم متيرك يقول...

الله يرحم الدكتور سمير سليمان ويرحم امواتنا وامواتكم

ألبوم الصور