الثلاثاء، يوليو 24، 2012

زيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأسبوع الأخير من شعبان 1433 – 14 /21 تموز 2012


تلبية لدعوة وزير الخارجية الإيرانية الدكتور علي أكبر صالحي قام وفد من تجمع العلماء المسلمين بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث كانت لنا عدة لقاءات أولها مع معالي الوزير ثم كان لنا لقاء خاص مع سماحة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الخامنه إي دام ظله وقدمت لسماحته في نهاية اللقاء كتابي الأخير نحو ثقافة واحدة في المجتمع اللبناني ووعدني بمطالعته وابداء رأيه.
في طهران التقينا بالأمين العام الجديد للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محسن أراكي بحضورحجة الإسلام الشيخ مهدي التسخيري وكان لنا أيضا لقاء بسماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد حسن أختري الأمين العام لمجمع أهل البيت.
في قم المقدسة كانت لنا جلسة عمل في مركز جامعة المصطفى الدولية مع كبار المسؤولين في الجامعة ثم زرنا سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني المسؤول عن المؤسسات العاملة برعاية سماحة آية لله العظمى السيد السيستاني دام ظله ووكيله العام , بعدها زرنا المكتبة التاريخية المتخصصة التي تضم اكثر من 22000 كتاب في تاريخ وجغرافية العالم الإسلامي والتي يديرها حجة الإسلام والمسلمين الشيخ رسول جعفريان وهي برعاية حجة الإسلام والمسلمين السيد الشهرستاني . وقد زرنا أيضا المصنع الفني لعمل الأقفاص الخاصة بالمراقد الشريفة حيث التقينا هناك بالأمين العام للعتبة المقدسة للإمامين الجوادين في العراق الحاج فاضل الأنباري.
وبعد زيارة ضريح السيدة فاطمة  بنت الإمام موسى الكاظم وأخت الإمام الرضا عليهم السلام قام الوفد بزيارة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي في مكتبه .
وختمت الرحلة بزيارة الإمام علي بن موسى الرضا في مدينة مشهد المقدسة .
وقد تهيأت لي في هذه الرحلة مناسبة تجديد علاقة الصداقة وزيارة بعض الإخوان ومنهم حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد أبو الفضل بهاء الديني والمفكر الإسلامي الكبير أحد أهم قادة الثورة الإسلامية الإيرانية الأستاذ جلال الدين فارسي.


مع آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي



مع وزير الخارجية الدكتور علي أكبر صالحي
مع الأستاذ جلال الدين فارسي
مع حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد حسن أختري
مع حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محسن أراكي
مع حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني
مع حجة الإسلام والمسلمين الشيخ رسول جعفريان
في جامعة المصطفى
صحن آزادي - مشهد
صحن آزادي - مشهد
قبة سوق كزرخان - قم
تحت القبة
مدخل منزل أستاذي الشيخ إبراهيم صدقي البهبهاني في سوق كزرخان وقد تحول إلى مصنع وكنت درست عنده فيه كتابَي المختصر النافع وشرايع الإسلام
l


ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور