الخميس، يناير 22، 2015

إشتريت كتابا ..عجيبة أطلس الشيعة - رسول جعفريان

إشتريت كتابا ..عجيبة
أطلس الشيعة - رسول جعفريان
تعرفت على الشيخ رسول جعفريان أثناء زيارتي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأسبوع الأخير من شعبان 1433 – 14 /21 تموز 2012 في مكتبته المتخصصة بتاريخ الإسلام وإيران في مدينة قم والتي تضم أكثر من 85000 عنوان كتاب ومجلة تزيد باستمرار وكان وقتها أيضا يشغل منصب المدير لمركز الوثائق ومتحف ومكتبة مجلس الشورى الإيراني.
فلما ذكر لي أحد الأصدقاء الذين تعرفت إليهم في المؤتمر بعد تقديمي له نسخة موسوعة علماء الشيعة في لبنان أنه رأى في معرض الكتب الخاص بالمؤتمر كتاب أطلس الشيعة من تأليف الشيخ رسول جعفريان ,ورغم أنني لم أشتر كتابا منذ مدة نزلنا فورا وكان العاملون يجمعون الكتب لانتهاء المعرض ومنها منشورات مؤسسة الهدى . وجدنا نسخة الكتاب آخر ما بقي للجمع , تصفحت الكتاب بسرعة ولم يخب ظني على أن التعريب يحتاج إلى إعادة ضبط وصياغة لكنني أستطيع الإستفادة من مضمونه فدفعت فيه مبلغا بدا كبيرا لصديقي لكنني اكتشفت لاحقا أنني لو لم أفعل لدفعت أكثر من أربعة أضعاف للحصول عليه عبر وسيط التوزيع الالكتروني.
" أطلس الشيعة " دراسة في الجغرافية الدينية للتشيع (يتضمن 270 خريطة من الحجم الكبير وجداول وقوائم ) تأليف الشيخ رسول جعفريان , نشر المركز الأكاديمي للأبحاث , الطبعة الأولى 2013 , مؤسسة الهدى للنشر والتوزيع.
من مقدمة د.نصير الكعبي مدير المركز الناشر للكتاب:
"مخطط الكتاب يتقاطع فيه البعد العمودي مع الأفقي ففي الوقت الذي اهتم فيه بالتجذير التاريخي لحركة التشيع وتوزيعه الجغرافي / المكاني في العالم القديم والحديث فإنه سعى في الوقت نفسه إلى متابعة التشيع على المستوى الفكري / الزماني فأرشف التطورات والتحولات العقيدية التي مر بها التشيع ".
ع.خ,الأربعاء، 21 كانون الثاني، 2015


ليست هناك تعليقات:

ألبوم الصور